مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/13/2022 09:45:00 ص
استغلي شهر رمضان لفقدان الوزن - الجزء الأول - تصميم الصورة وفاء مؤذن
استغلي شهر رمضان لفقدان الوزن - الجزء الأول
 تصميم الصورة وفاء مؤذن
إن أفضل الأشهر الذي يساعد على |فقدان الوزن|، وسد الشهية تماماً بدون أية أدوية أو مكملات هو |شهر رمضان|.

يعد شهر رمضان من أفضل الأشهر التي نستطيع أن ننفذ به أي نظام غذائي، ونستطيع ضبط النظام الغذائي.

كيف نستطيع تحقيق النظام الغذائي وفقدان الوزن في شهر رمضان

إن خلال شهر رمضان ننفذ خطوات الصيام المتقطع بشكل أفضل ومفيد أكثر، إن أثناء الصيام يكون الصيام رائع إلى وقت الإفطار حيث يصبح هناك خربطة وتذهب |فوائد الصيام|.

إن الصيام يعمل على تقليل الأنسولين في الدم، وبالتالي يشعر الشخص بالشبع، فهو لن يمنع من عمل هرمون اللبتن.

إن في الفترة الأولى من شهر رمضان يشعر الشخص بالجوع، ثم بعد مضي فترة من شهر رمضان، يشعر الشخص بالشبع وذلك بسبب عمل هرمون اللبتن الذي يعمل بالمعدل الطبيعي، وبذلك لن يشعر الشخص بالجوع ويسد الشهية بشكل طبيعي.

ما هي فوائد الصيام  شهر رمضان

١- إن إكمال النظام الغذائي بعد شهر رمضان، لن يشعر الشخص بالتعب إطلاقاً، وذلك بسبب ضبط هرمون اللبتن الذي يمنح إحساس الشعور بالشبع. 

٢- لن يرتفع مستوى الأنسولين، وبالتالي لن تنفتح الخلايا الدهنية، والجسم لن يخزن الدهون.

٣- إن فترة الصيام التي تتراوح مدة ١٨ ساعة، يحتاج بها الجسم إلى الطاقة، بحيث يأخذ الجسم هذه الطاقة من الجلوكوز، فإن لم يكن هناك جلوكوز يعتمد الجلايكوجين الموجودة على منطقة الكبد، وعند انتهاء الجلايكوجين، يقوم الجسم بحرق الدهون المخزنة داخل الجسم مثل دهون الكرش والارداف والذراعين، فيبدأ بتقليل هذه الدهون وبالتالي الجسم يفقد وزنه من الدهون، ويحافظ على شكل العضلات.

٣- الصيام يقلل الإصابة بالعديد من الأمراض مثل أمراض القلب وتصلب الشرايين وارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية، حيث يقوم الصيام على ضبطها وذلك بسبب ضبط الأنسولين وعدم تخزين الدهون في الجسم وعدم ترسب أشياء على الشعيرات الدموية أو الاوعية، وبالتالي تكون الدورة الدموية بشكلها الجيد، كما أن تركيز الشخص يكون بشكل أفضل، وذلك بسبب تحفيز للخلايا الموجودة في المخ.

٤- يعمل الصيام على تقوية المناعة، كما أنه يخلص الجسم من الأجسام الغريبة، والذي بدوره يقلل من الإصابة بالأمراض السرطانية. 

٥- التقليل من الالتهابات التي تحدث في المعدة والمفاصل والقولون. 

إن صيام شهر رمضان بالشكل الصحيح يعد حالة من الاستشفاء الطبيعي، وذلك عند تناول الأكل المفيد وقت الإفطار، فإن لم يتم تناول الطعام المفيد، لن يكون هناك فائدة للصيام أثناء النهار ليستفيد منها الجسم.

طريقة الأكل الصحية أثناء شهر رمضان

هناك طريقتين للأكل الصحيح أثناء شهر رمضان عند تناول |الإفطار|، يجب شرب كأس من الماء مع تمرة واحدة، ثم نبدأ بتناول شوربة الخضار، ثم نبدأ بتناول الخضروات التي تحتوي على الالياف، ثم نبدأ بتناول البروتين ثم بعد نصف ساعة نبدأ بتناول النشويات.

تابعونا في الجزء الثاني....

بقلمي: إسراء حيدر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.